عشرات المدارس أحيت ذكرى يوم الأرض بنشاطات متنوّعة

أحيت عشرات المدارس العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، بفعاليات ونشاطات تربوية مختلفة ومنوّعة في الأسبوعين الأخيرين.

واستضافت العديد من المدارس والمراكز الجماهيرية في القرى والمدن العربية شخصيات ثقافية وجماهيرية وسياسية ولجان شعبية ولجان دفاع عن الأرض والمسكن، ضمن نشاطات ومحاضرات عن يوم الأرض، تخللتها أنشطة أبداعية وعروض طلابية متنوّعة. وقد شاركت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في محاضرات وفعاليات تثقيفية في مدرسة عيلوط الثانوية يوم الاثنين 28.3 وفي مدرسة الحديقة الإعدادية والمدرسة الثانوية في يافة الناصرة.

وكانت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي قد عمّمت رسالة على مديري أقسام ودوائر التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية، وبواسطتهم على المديرين والمربين، دعتهم فيها إلى الالتزام بالإضراب العام في جهاز التربية والتعليم وتخصيص ساعتين على الأقل في كل مدرسة لإحياء الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد.

كما أصدرت اللجنة على شرف الذكرى الـ35 ليوم الأرض كتاب “الهوية” الذي يشتمل على معلومات أساسية حول يوم الأرض وغيره من المحطات والأحداث التاريخية المركزية في مسيرة الجماهير العربية، وعلى تعريفات ونصوص لـ 15 شخصية ثقافية فلسطينية، وعلى مقترحات لأربعين مسارًا تعليميًا في كافة أنحاء الوطن.