انتظام الدراسة في كل المناطق عدا النقب

أعلنت غرفة الطوارئ التابعة للجنة متابعة قضايا التعليم العربي، أنّ الدراسة انتظمت في الغالبية الساحقة من المدارس العربية، في اليوم الثاني للعام الدراسي 2013/2014 الجديد، عاد أكثر من 500 ألف طالب عربي إلى مقاعد الدراسة في مئات المؤسسات التربوية من مدارس في كافة المراحل والأطر التربوية.

وعالجت غرفة الطوارئ التابعة في اليومين الأخيرين وتابعت تشويشات وإضرابات محلية في كل من معاوية وجسر الزرقاء وجلجولية وكفر قرع وعرعرة واللد والطيبة، حيث تم التوصل إلى حلول بين مندوبي لجان أولياء الأمور والسلطات المحلية وإدارات المدارس.

أما في النقب فما زال هناك إضراب مفتوح في 18 مدرسة يدرس فيها حوالي 11 ألف طالب من عشر قرى غير معترف بها (أبو قويدر، الوقيلي، بير مشاش، ابو قرينات، الهواشلة، قصر السر، أبو تلول، بير هداج، وادي النعم، عبدة)، على خلفية قرار وزارة التربية والتعليم أن يتلقى طلاب هذه القرى الخدمات التعليمية من مجلس إقليمي “قسوم”، في حين يطالب الأهالي بأن يتلقوها من مجلس إقليمي “واحة الصحراء” الذي يتلقون سائر الخدمات منه. وستجتمع الجهات ذات الصلة يوم الخميس لمتابعة الموضوع، بهدف التوصّل إلى حلول تمكّن الطلاب من العودة إلى مقاعد الدراسة.