لجنة متابعة التعليم العربي وبالمشاركة مع السفارة الامريكية تُخَرج الفوج الثامن من طلاب مشروع اللغة الانجليزية – Access

خرجت مؤخرا لجنة متابعة التعليم العربي وبالمشاركة مع السفارة الامريكية، الفوج الثامن من طلاب مشروع اللغة الانجليزية – Access – والذي شاركت به  12 مدرسة ثانوية عربية ، على مدار سنتين، وذلك في قاعة سينمانا – الناصرة.

شمل البرنامج عده فقرات وعروض من انتاج الطلاب انفسهم قدموها امام الحضور باللغة الانجليزية ومن ثم تم توزيع شهادات التقدير للطلاب المتميزين وشهادات انهاء لسائر الطلاب المشاركين في البرنامج .

شارك في هذا الحفل السيد محمد حيادري – رئيس لجنة متابعة التعليم العربي
ومدير اللجنة السيد عاطف معدي ود. منال يزبك ابو احمد مديرة المشروع والانسة عُدنا قبطي مُركزة ومطورة المشاريع في اللجنة بالإضافة للسيدة ميشيل زهرة – نائبة الملحق الثقافي في السفارة الامريكية والسيدة دنيس لاوري مسؤولة مشاريع اللغة الانجليزية  في الشرق الاوسط , والسيدات  ريسا ليفي و منال حداد مديرات البرامج والمشاريع في السفارة الامريكية , الى جانب الطلاب والمعلمين ومديري المدارس المشاركين في البرنامج .

تجدر الاشارة ، ان هذا المشروع ينفذ بدعم وتمويل الملحق الثقافي في السفارة الامريكية ، ويهدف الى التعاطي مع اشكالات الطالب العربي مع اللغة الانجليزية وكسر الحاجز وتخطي الفجوة القائمة بين الطالب واللغة وصولا الى تهيئته لأربع وحدات للبجروت في اللغة الانجليزية وضمان نجاحه، وهذا من خلال العمل المهني والمتواصل على مدار سنتين ، لتقويتهم في هذا المجال ، واكسابهم المهارات ومعرفة والمام اوسع باللغة الانجليزية والادب والثقافة الامريكية .