وفد لجنة متابعة قضايا التعليم العربي يزور رئيس بلدية الناصرة متضامنًا

رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي

رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي

قام وفدٌ من لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، يوم الخميس (31.12.09) بزيارة تضامنية إلى رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، المهندس رامز جرايسي، في مكاتب البلدية.
وضمّ الوفد رئيسة اللجنة د. هالة اسبنيولي وأعضاء الإدارة والطاقم سعيد أبو ليل وعاطف معدّي ومنار غمّيض ورنا زهر، وانضم إليهم في دار البلدية عضوا إدارة اللجنة راجي منصور وسامية بصول، حيث كان في استقبالهم جرايسي والقائم بأعماله علي سلام.
وأدان الوفد الاعتداء الآثم الإجرامي على بيت جرايسي، معتبرًا إياه اعتداءً على كل الجماهير العربية وهيئاتها التمثيلية والمهنية، يؤكد الحاجة الملحة إلى مكافحة سرطان العنف، الذي بات يشكّل تهديدًا استراتيجيًا على مناعة المجتمع العربي الداخلية وقدرته على التطوّر الحضاري، من خلال مشروع متكامل ذي شقّ تربوي واسع النطاق، تحت سقف لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية للرؤساء. كما أكد الوفد ضرورة تحمّل الدولة مسؤولياتها، أولا من خلال أخذ الشرطة دورها في تطبيق القانون والحفاظ على أمن وسلامة مدننا وقرانا، وكذلك من خلال تخصيص ساعات من قبل وزارة المعارف.
وتحدث جرايسي فشكر لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، وقال إنّ ما حدث في مدينة الناصرة تعدّى العنف إلى مرحلة الإجرام المنظّم. وأكد إن ردود الفعل التضامنية الواسعة إنما تزيد من عزيمته وعزيمة بلدية الناصرة على مواجهة هذا التطاول الخطير، ومواصلة خدمة شعبنا بكرامة قومية وباستقامة ونظافة يد.