أرشيف لكتب التدريس والمناهج التعليمية للمدارس العربية

 

لكتب التدريس والمناهج التعليمية للمدارس العربيةأعلنت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي والمجلس التربوي العربي عن وجود أرشيف شامل لمناهج التعليم والكتب المدرسية في جهاز التربية والتعليم في المدارس العربية، وذلك في مكاتب لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في الناصرة. حيث يضم الأرشيف غالبية الكتب المصادق على استعمالها من قبل وزارة التربية والتعليم للسنة الدراسية الحالية (2010-2011) والكتب المدرسية التي استعملت في سنين سابقة، وكذلك نسخًا إلكترونية من مناهج التعليم.

الكتب والمناهج مؤرشفة ومتوفرة لاستعمال جمهور المعلمين والمربين والطلاب والباحثين، وتأتي لتفي باحتياجات عديدة، حيث تخدم المعلمين والطلاب للاستعمالات المباشرة، وكذلك الباحثين كمراجع للدراسات التي تعنى بمواكبة التطورات والتغييرات في أهداف التعليم والمناهج والكتب والمضامين التعليمية وطرائق التدريس، ودراسات حول السياسات الموجِّهة في تخطيط المناهج ووضع الأهداف والمضامين التعليمية للطلاب العرب.

وقالت كوكب خوري، مركّزة المجلس التربوي العربي: ندعو جمهور المربين والطلاب والباحثين والحقوقيين والعاملين في سلك التربية والتعليم، باختلاف تخصصاتهم، إلى استعمال هذه الموارد والكتب والاستفادة منها، بالطبع دون إغفال العين الناقدة عند استعمال هذا الأرشيف.